تطوعشاجن المجتمع

زهراء مكة يطلق منتدى صحي تطوعي وحزمة مبادرات صحية تستهدف ذوي أهل الوقار

مرفت طيب- مكة المكرمة

 أطلق مركز الزهراء منتدى صحي تطوعي يهدف لنشر الثقافة التوعوية الصحية التطوعية، وفتح آفاق جديدة للعمل التطوعي الصحي المتخصص من خلال ممارسين صحيين مختصين ومهتمين .
ويأتي ذلك ضمن جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ، ووزارة الصحة في المجال الصحي (ضمن رؤية المملكة)(جودة الحياة).
وفي بدايه اللقاء .. رحب أ.عصام بن عبدالهادي البركاتي
رئيس مجلس الإدارة والمشرف على المنتدى بالجميع وشكر رئيس مركز المنصور على الاستضافة وحسن الاستقبال وشكر الحضور على التفاعل وشرح أهداف واليات عمل المنتدى.
وأوضح البركاتي بأهمية انشاء المنتدي الذي يدار من قبل ثلاث مجالس استشاري وإداري وتنفيذي (تطوعا) ممارسين صحيين ومهتمين صحيين متخصصين وسيضم أمسيات توعوية
وتكوين الفرق الصحية التطوعية المتخصصه و منها:
– تدشين فريق الصحي النفسي التطوعي
– وفريق السكري التطوعي
– وفريق الزهراء الصحي التطوعي
– وإطلاق مبادرة تستهدف ذوي كبار السن تحت شعار ( النفسية عال العال).
– زيارت ميدانية منزلية وعن بعد، يشارك فيها استشاريين مختصين بصحة كبار السن النفسية.
وألقى الأستاذ حسن مغربي مدبر مركز صحي المنصور وهو عضو في مجلس الزهراء (ممثل الصحة) كلمة رحب فيها برئيس مركز الزهراء والحضور الكرام قادة العمل الصحي ، وأشاد بالمبادرة وقال بأنها فكرة مميزة اختيار فرق تطوعية متخصصة تزيد في الأداء و الإتقان
وسيكون العمل المشترك من خلال عيادة كبار السن وفريق التمكين الصحي،  ثم ألقى سعادة الأستاذ هشام عبده مدير قطاع الكعكية الصحي وعبر في كلمته عن سعادته بالتواجد في هذا الملتقى المميز الذي يشارك فيها عدد من القطاعات الصحية والخيرية وأشاد بهذا العمل.
وحضر وشارك بفعالية قادة دار الرعاية الاجتماعية (المسنين بمكة ) علي رأسهم الأستاذ وليد كاظم الذي شكر مركز الزهراء على الاستضافة ، واشاد بالمنتدى وبمبادرة الاعتناء بصحة كبار السن النفسية ويسعدهم التعاون مع المنتدي وبرامجه.

كما حضر الأستاذ مصعب البركاتي من إدارة التطوع بصحة مكة أثنى على المبادرة ووعد بدعمها بالمتطوعين وبالخبرات.
كذلك حضر وشارك فريق أنا صحي بفاعلية بقيادة الأستاذ غالب الروقي، الذي رحب بالمبادرة ، وذكر أن مركز الزهراء محب للمبادرة ولتلمس حاجات المجتمع، وحضر العديد من قيادات العمل الصحي الحكومي والأهلي والخيري والتطوعي( انسانيون عرفناهم)،  وأشاد الجميع بالمنتدي النوعي والمبادرات المصاحبة، وركز الجميع علي الاستدامة والتنسيق المستمر.
وسوف تنطلق المبادرات خلال الأيام القادمة مع كافة القطاعات المتعاونة معنا عن بعد في تنفيذ المبادرات بمهنية عالية وجودة
وتم تكريم الشركاء وضيوف الشرف ومنهم أهل الوقار
حفظ الله وطننا المعطاء وقادته وشعبه بحفظه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى