أخبار العالم

مديرالجامعة الإسلامية في الهند يثمن جهود المملكة في توفير كافة التسهيلات للحجاج والمعتمرين

هاتفياً الهند – مرفت طيب

أكد الدكتور حسين أبوبكر مدوور- مدير جامعة مليبار الاسلامية ونائب الرئيس للمنظمة الاسلامية لندوة المجاهدين:أن حكومة خادم الحرمين الشريفين حريصة على توفير كافة التسهيلات العظيمة والخدمات الجليلة والجهود الكبيره للتسهيل على ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسك الحج بيسر وسهولة وراحة وإطمئنان تحفهم الأجواء الآمنة بإذن الله تعالى.

جاء ذلك خلال حفل توديع الحجاج القادمين من كيرالا لأداء مناسك الحج هذا العام 1445 هجرية – وأقيم الإحتفال في مدينة الحجاج لحكومة كيرالا في مطار كاليكت الدولي.

ونوه الدكتور حسين أبو بكر :بما توفره المملكة العربية السعودية سنويّاً لتيسير أمور الحجاج و المعتمرين والزوار.

وأضاف : وتولي المملكة هذا الجانب جل العناية والرعاية الكريمة وهي من الأمور المهمة في جميع القطاعات في المملكة العربية السعودية وقال: أنا شاهد على ذلك منذ أربعين سنة وأنا ألمس عن قرب هذه الجهود والخدمات العظيمة
وطالب الحجاج الالتزام بجميع القوانين و النظم التي اتخذتها المملكة لأجل ضيوف الرحمن ، مؤكداً بأنه لابجوز مخالفة النظام أو إستغلال الحج للأمور السياسية أوالقومية .

ووضح الدكتور حسين أبو بكر :ليست رحلة الحج رحلة سياحية أو ترفيهية بل هي رحلة دينية روحانية إلى بيت الله الحرام لترسيخ عقيدة التوحيد الخالص و تقوية الإيمان وتجديد العهد مع الله سبحانه و تعالى بالإخلاص والتوحيد.

كما ذكر الحجاج بتاريخ أبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، وكذلك بحياة خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

وأثنى الدكتور حسين أبو بكر على الترتيبات الطيبة التي اتخذتها حكومة الهند وحكومة كيرالا لحسن تيسير شؤن الحجاج، حيث يبلغ عدد الحجاج من الهند مائة و خمسة سبعين ألف ( ١٧٥,٠٠٠ ) حاج.

ونيابة عن الحكومة قام وزير الحج والأوقاف في كيرالا السيد عبدالرحمن برف العلم إشعارا لتحرك أول طيران الحجاج في مطار كاليكت، وحضر حفل توديع الحجاج مسؤولين من جانب الحكومة ومن لجنة الحج وكبار الشخصيات منهم الدكتور عبد السلام أي بي عضو لجنة الحج الحكومية،ومدير كلية دار العلوم، والمحامي محي الدين كوتي عضو لجنة الحج، والسيد يوسف بادانيلام المساعد الخاص لوزير الحج و الأوقاف في كيرالا، و عدد من المسؤولين وأصحاب الفضيلة والعلماء المسلمين من الهند.
ووصل معظم حجاج الهند إلى مكة المكرمة و استقبلهم في مطار الملك عبدالعزيز بجدة وفي مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة مسؤولو مكتب شؤؤن حج الهند ومن القنصلية العامة لجمهورية الهند بجدة وممثلو الجاليات الهندية والمتطوعون ومندوبو مكاتب الحج

ورفع ضيوف الرحمن من الهند آسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – على التسهيلات الكبيره والجهود العظيمة التي سخرت لحجاج بيت الله الحرام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى