أخبار محلية

تدشين اسبوع البيئة 2024 في عسير

فاطمة محمد مبارك – أبها – أشجان.. 

تحت رعاية امير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها الامير تركي بن طلال دشن اليوم محافظ محافظة تنومة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله آل عزيز ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس أحمد بن محمد بن مجثل فعاليات أسبوع البيئة 2024م تحت عنوان “تعرف بيتك؟”، بمحافظة تنومة.

حضر الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة مدراء الإدارات والمسؤولين والأعيان، وشهدت مشاركة من نشطاء بيئيين والدفاع المدني والهلال الأحمر. وقد تم تنظيم الحفل في إطار بيئي يعكس أهمية البيئة والاهتمام بالحفاظ عليها.

تستمر فعاليات أسبوع البيئة حتى السبت المقبل وتشتمل على مجموعة متنوعة من الأنشطة ففي يوم الاثنين سيتم تنظيف منتزه الحيفة بتنومة، وفي يوم الثلاثاء، سيتم تنظيف شاطئ جزيرة ماركا وفي اليوم التالي سيتم تنظيف منتزه البري بخيبر الجنوب. كما ستُقام ورش عمل في النماص وأبها، وتُعقد أمسية ثقافية بيئية في قصور أبو سراح بقرية العزيزة وستُختتم الفعاليات بنشاط رياضي في جبال بلسمر يتمثل في رياضة المشي (Hiking).

تأتي هذه الفعاليات تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم (٤٥٥) الصادر بتاريخ ٢٢/٨/١٤٣٩هـ. وتهدف إلى نشر الوعي البيئي في المجتمع وتحقيق الاستدامة البيئية، والمحافظة على الموارد الطبيعية، والحد من التلوث بجميع أشكاله وأنواعه.

وتعكس هذه الفعاليات التزام وزارة البيئة والمياه والزراعة بالحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي بين المواطنين. وتكرس المشاركة الواسعة للنشطاء البيئيين والجهات الحكومية المحلية التعاون المشترك لتحقيق أهداف الاستدامة البيئية والحفاظ على المورد الطبيعي، وتأمل الوزارة أن تترك هذه الأنشطة أثرًا إيجابيًا على المجتمع المحلي وتعزز الوعي البيئي لدى الجميع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى