شاجن التعليمشاجن شخصيات تعليمية مؤثرة
أخر الأخبار

راكان مؤمنة (مقولة أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ال سعود ( لدينا عقليات سعودية مبهرة ورائعة جدًا).

أشجان الخافي -جدة .

يشدني الفضول لمعرفة الشخصية المرشحة من صاحبة السمو  الأميرة هيام بن غالب ال فرحان لراكان مؤمنة الشخصية التي تشجع في أغلب مقالاتها المهن الحرفية من أنت ؟

اسمي راكان مؤمنة .

وأنا أقراء في سيرتك علمتُ عنك إنك مؤلف لو تفضلت لنا تذكر لنا مؤلفاتك ؟

بالنسبة كمؤلف تم الإنتهاء من أول كتاب سوف يبصر النور قريبا بعنوان( لفتة  )يتحدث بشكل عام عن أفكار وقراءات لتحسين المجتمع .

راكان معروف عنه يشجع السواعد الشابة ماسبب تبنيك لهذه الفكرة رغم أنك شاب دائماً و فطاحلة الفكر من  الأعمار يشجعون الأصغر منهم الشباب ؟

انا شاب أعيش في وطن ٧٠ في المئة منه شباب وتحت قيادة شاب طموح ذو رؤية فذة سيدي الأمير محمد بن سلمان ،  والذي يؤمن  بأن هذه الفئة هي سبب نجاح الوطن وأقتبس من مقولته «أتطلع إلى المستقبل بتفاؤل، مستقبل يصنعه شباب المملكة» ومن خلال عملي في التعليم سواء في جامعة الأعمال والتكنولوجيا أو مدرسة المرجان العالمية وجدت شباب واعي وطموح وذو همة عالية وسوف ينهضو بهذا الوطن نحو الأفضل

وكسرو جميع القواعد والعقبات والصور النمطية السابقة من ثقافة العيب وعدم عملهم الا في اعمال محددة .

لابد أن نعرف من ضيفنا ماهو المناصب التي تقلدتها ؟

محاضر سابق في جامعة الاعمال والتكنولوجيا ومدير شؤون الطلاب سابقا ، والمشرف العام على قسم البنين بمدارس المرجان العالمية حاليا ، و كاتب هاوي بجريدة مكة وعكاظ حاليا ،و مدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، مؤسس مكتب لفتة الأعمال ومطور أعمال متخصص في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعليمية كقطاع خاص .عضو مجلس إدارة بشركة فهد مؤمنه للتجارة سابقا  وفي النهاية الخص راكان مؤمنه كشاب محب لوطنه ومؤمن بطاقة الشباب الواعد .

  أكيد أنك قدوة لكل شاب طموح ماهي خططك المستقبلية ؟
خططي المستقبلية هي التوسع في رؤيتي نحو دعم الشباب  ورفع الوعي بالفرص المتاحة وتوجيههم الى استخدام الموارد المتاحة للإرتقاء بهم الى أسمى المراحل من استغلال طاقاتهم  من خلال  التعليم أو الإعلام المرئي والمقروء والمسموع وأيضا من خلال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

لكل منا له مواقف وقصص أثرت لديه ماهي القصة التي أثرت لديك لنستخرج من الحكمة والعبرَ ؟

من المواقف التي علمتني تعرضت العام الماضي الى أزمة صحية وقد كانت فترة صعبة على الصعيد الشخصي والحمد لله تجاوزت هذه الفترة وتعلمت منها أن أستمتع بحياتي واخصص وقت للأسرة والأصدقاء ولنفسي قبل كل شي.

 ماهي نظرتك في الشاب السعودي الأن غير عن سابق ؟
كلمتي الأخيرة الى الجيل الشباب مني عبارة ٣ نصائح، من لا يحلم لا مستقبل له ، فإعمل على أحلامك باكرا واعلم بأن الوقت لا يشترى ولا يعودوتحلى.  بالآية التي تقول(وتواصو بالصبر )

تحدثت سمو الأميرة هيام بنت غالب بن ال فرحان عن مقالاتك وكتاباتك وتشجيعك للمواهب والحرف والسواعد الشابة أذكر لنا مقالة أثرت فيكَ ونالت أصداء واسع من داخل المملكة السعودية وخارجها ؟

من المقالة التي وجدت صدى إيجابي عند قيادتنا الرشيدة هي بعنوان دعم الشركات الصغيرة ووصلتني رسالة تحفيز رائعة من والدي  صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل حفظه الله .

بالنسبة لماذا اشجع المهن الحرفية لأنني أؤمن بالشباب السعودي وبضرورة تغيير فكرهم عن المهن الحرفية ونظرتهم بعدم  جدوى دخلها السنوي العالي ونزوحهم عنها مما يؤدي إلى عمل غير السعودي بها
هل أكتفيت يالمهندس راكان بما وصلت له أو إلى ماذا يصل طموحك في مقولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ( همة السعوديين مثل جبل طويق ولن تنكسر ) ؟

وكما مقولة أمير  الشباب سمو الأمير محمد بن سلمان ال سعود ( لدينا عقليات سعودية مبهرة ورائعة جدًا، خاصة في جيل الشباب، طاقة قوية شجاعة، ثقافة عالية، احترافية جيدة وقوية جدًا، ويبقى فقط العمل ، وطموحنا سوف يبتلع هذه المشاكل، سواء بطالة أو إسكانا أو غيرها من المشاكل .».

نظرتي نحو الشباب السعودي هي نظرة ايجابية ومشرقة .رأيت شباب وشابات متميزين في جميع المجالات المختلفة ويعملون في جميع الوظائف والمهن بكل فخر بل عملو في قطاعات جديدة على سبيل المثال وليس الحصر قطاع التجزئة والمطاعم بجميع الوظائف لذا أقول بكل فخر نعم لدينا شباب واعد
أستمتعنا في صحيفة أشجان الإلكترونية بالحديث معك ماهي كلمتك الأخيرة يالمهندس راكان مؤمنة ؟

من لا يحلم لا مستقبل له  الأستثمار في البشر أهم من الإستثمار في الحجر د.عبد الله دحلان. مقولة محمد بن سلمان (دائماً ما تبدأ قصص النجاح برؤية. وأنجح الرؤى هي تلك التي تبنى على مكامن القوة). والأهم الآية التي تقول وتواصو بالصبر .

تشكرك صاحبة السمو الأميرة هيام ال فرحان يا أستاذ راكان ، و فخورة في المستوى الي قدموه اون لاين وهو مستوى عالي وشرح كامل مع توصية الفيديوهات وصور وشروح وتجاوب إدارة مدرسة كورال النموذجية  عالمياً وتشكر لإداريين وطاقم التعليمي وطاقم التدريس الكامل يد واحدة مع بعض مع الطلاب وطالبات .

وتشكر صاحبة السمو الأميرة هيام ال فرحان مديرة مدرسة عالم الصغار عالمياً و تشكر الطاقم الإداري والطاقم  الأكاديمي على المستوى الذي يقدمونه لبناتنا واولادنا لعالم الصغار والكورال عالمياً وتقول أنهم هم وسام على صدرها وتفتخر بهم لما  وصلوا لهذا المستوى بسبب توجيهات ومتابعة وحرص معالي الوزير حمد آل الشيخ  بما يقدمونه من مجهودات جبارة في خدمة قطاع التعليم .

 

الصور بكاميرا  المبدع: أحمد السلمي

abujwan80@gmail.com

 

اظهر المزيد

ashjan

معلمة تربوية ، طموحة داعمه لسواعد الشباب والشابات همتنا همة جبل طويق .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى