منوعات

الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون تنظم ملتقى طريف التشكيلي الأول.

نجاح المقبل- طريف

انطلقت مساء أمس فعاليات ملتقى طريف التشكيلي الأول ، الذي تنظمه الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة الحدود الشمالية في قاعة الأهالي بمحافظة طريف بمشاركة أكثر من 30 فناناً تشكيلياً من محافظة طريف .

وأوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بمنطقة الحدود الشمالية مفرح السويلمي أن الملتقى
يأتي ضمن الحراك الثقافي والفني للجمعية بالمنطقة، ويهدف إلى إحداث حراك اجتماعي ثقافي متخصص بالفنون التشكيلية في محافظة طريف ٫ وإتاحة الفرصة للشباب من الجنسين لتنمية مواهبهم الفنية من خلال الورش التدريبية وتبني ودعم المواهب في هذا المجال .

ونوه بالدعم والمتابعة والرعاية التي تحظى بها الجمعية من سمو أمير منطقة الحدود الشمالية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله ، وحرصه على أن يظهر بالشكل الذي يليق بالمنطقة التي تحظى بالعديد من المواهب.

ويتضمن الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ورش تدريبية متخصصة يقدمها فنانون لهم تجارب فنية في هذا المجال من أبناء المنطقة وخارجها ومعرض تشكيلي وعدداً من الفعاليات المصاحبة .
وكانت الانطلاقة بندوة ثقافية عن الفن التشكيلي قدمها الفنان التشكيلي الأستاذ حابس الفندي مدير فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالقريات بعد ذلك انطلقت الورش الفنية لليوم الأول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى