اقتصاد

المهندسة سمــاح بخش تزور مكتب رجل الأعمال المهندس محمد العقيل رئيس مجلس إدارة شركة جرير للتسويق

محمد العمري ـ الرياض

قامت المهندسة سماح بخش اليوم الأربعاء الموافق ٨ مارس ٢٠٢٣ ، بزيارة مكتب رجل الأعمال المهندس محمد العقيل ورئيس مجلس إدارة ”شركة جرير للتسويق“، ومؤسس كل من ”شركة جرير للاستثمارات التجارية“، و”جرير للأثاث“، و”جرير العقارية“، وروضة مملكة الطفل“، ومدارس نجد“.
كما أنه عضو مجلس إدارة كل من ”شركة الأندلس العقارية“، وشركة سنابل“، وشركة جرير للعقارات“، وشركة حرمة الدولية“، وشركة حرمة الوطنية“، وشركة نوره الوطنية“، وشركة امتياز العربية“، ومجموعة الخريف“، وشركة أصالة القابضة“، وشركة جرير للتطوير التجاري“، وشركة جرير للاستثمارات التجارية“.
وكان عضواً في مجلس أمناء كل من ”مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع- موهبة“، و”صندوق المئوية“، و”مؤسسة رعاية الموهوبين“ في تلفزيون ”MBC“، وعضواً في المجلس الاستشاري للشرق الأوسط لـ”جامعة دوك“، وعضواً في اللجنة التنفيذية للمركز الوطني للشركات العائلية في ”مجلس الغرف السعودية“
حيث تم خلال اللقاء تبادل الحوار حول سبل التعاون و الشراكة في مجال الاستثمار الهندسي للمشاريع المقبلة التي تعد جوهر محوري لرؤية المملكة 2030

وقدم المهندس مجموعة من النصائح التي تعتبر خلاصة خبرته في مجال سوق العمل ، ومن ضمن النقاط التي نصح بها المهندس محمد العقيل للمبتدئين في سوق العمل للتحقيق النجاح، بأن على المقبل على العمل دراسة سوق العمل جيدا ، وقال إذا كنت تريد التأثير على سوق العمل الخاص بك، فعليك أن تدرسه جيداً، ويتضمن ذلك قراءة تاريخ، وحاضر، ودراسة مستقبل هذا السوق، لترى ما إذا كان سيناسب إمكانياتك ويتفق مع أهدافك أم لا، حيث تعد الاستفادة من خبرات، وأخطاء، من سبقوك إلى سوق العمل من أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها إن أردت أن تنجح.

وأضاف، إذا أردت ترك بصمة مميزة، وجذب المستهلكين إلى منتجاتك، فبالتأكيد عليك أن تكون مختلفاً عن نظرائك في سوق العمل. حاول أن تبتكر وتضيف للمستهلكين ما هو مختلف، أكثر ابتكاراً، وأقل تكلفة عما يقدمه إليهم نظرائك.
وأشار الى أن النجاح في السوق العمل يعتمد على الانتشار، وهو ما لا يمكن تحقيقه إلا بحملة دعاية ناجحة تساعده على الترويج لمنتجاته وحاليا التكنولوجيا الحديثة استطاعت أن تحل تلك المشكلة مؤخراً.
استخدم مواقع التواصل الاجتماعي، لتسويق منتجاتك. وضع عروض مغرية لمستخدمي تلك المواقع لتجذبهم إلى شراء واستخدام خدماتك.
كما نوة ،بأن النجاح الاقتصادي لا يكون وليد اللحظة، بل عليك إدراك حقيقة أن النجاح في أي شيء يتطلب جهد وصبرا. لا تيأس إذا فشلت عدة مرات، بل حاول مجدداً، وتعلم من فشلك، وأجعل فشلك دفعةً للأمام بدلاً من سبباً لليأس.
وختم اللقاء بأن من المهم للمقبل على سوق العمل تكوين شبكة علاقات ومعارف واسعة وقوية، حتى مع منافسيك. يمكن لهذه الشبكة أن تمدك بالكثير من التسهيلات اللازمة لإتمام عملك، كما أن وجودك بالقرب من نظرائك الأقدم سيمدك بالكثير من الخبرة ويجنبك الكثير من الأخطاء التي عادةً ما يقع فيها المبتدئون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى