شعر وثقافة

“فضفضة شاعران سودانيان بمناسبة عام الشعر العربي”

غيداء الغامدي- المنطقة الشرقية

من خلال مبادرة مطلقة للمشاعر ومحفزة للشعور أطلق الشريك الأدبي بالهفوف أمسية شعرية ضمن الحزمة الأدبية لشهر مارس ٢٠٢٣م التابعة لهيئة الأدب والنشر والترجمة وذلك يوم الجمعة ٢٥ شعبان ١٤٤٤هـ الموافق ١٧ مارس ٢٠٢٣م.

كانت المبادرة بتنظيم نادي النورس الثقافي بالتعاون مع الجالية السودانية بالأحساء حيث شارك الشاعر أبوبكر جعفر القرشي، والشاعر فيصل العَشا علي عبدالله، وكذلك المنشد السوداني محمد عبدالباقي.

قدم كل شاعر ما تجاوز عن ١٠ قصائد في ظل حضور متفاعل من الجالية السودانية وعدد من الإعلاميين ورواد المقهى من السعوديين، وكان هناك ثلاثة فواصل غنائية وطنية قدمها الفنان محمد عبدالباقي وسط تفاعل جميل.

الجدير بالذكر أن أغلب الحضور من السودانيين الذين اعتبروا مبادرة د. عبدالله البطيان جانب من جوانب الاعتزاز والتقدير لاعتبار استشعار السلوة والترفيه للمغتربين وكذلك إعطاء الفرصة لمبدعين مقيمين سودانيين يشاركون في فعاليات ثقافية أدبية كهذه.

من جانب آخر تم تقديم إهداء كتابين للحاضرين من إصدارات نادي النورس الثقافي احتفاء بضيوف النادي وتقديرًا لهم بتقديم وجبة ثقافية أدبية سُعِد بها الحضور الكريم.

ختامًا تم تقديم شهادات الشكر والتقدير وأوسمة تذكارية للمشاركين في إحياء أمسية فضفضة بمناسبة عام الشعر ٢٠٢٣م،كما تم دعوة الجميع لحضور فعالية فلسفة وأدبيات تنمية وتطوير الذات لدى الأديب والتي تقدمها أ. عبير السماعيل ويحاورها القاص أ. حسن البطران يوم السبت ٢٦ شعبان ١٤٤٤هـ الموافق ١٨ مارس ٢٠٢٣م.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى